طريقة التصريح بمرض مزمن أو مكلف بالنسبة للأجراء

5 أغسطس 2016wait... مشاهدة
طريقة التصريح بمرض مزمن أو مكلف بالنسبة للأجراء
رابط مختصر

إذا ما أصيب المؤمن له أو أحد أفراد عائلته ممن تشملهم تغطية  التأمين الإجباري  عن المرض، بمرض مزمن وطويل الأمد  أو مرض مكلف ، يتعين عليه التصريح بذلك للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وعندما يتم إقرار إصابته بهذا المرض ، تصير جميع العلاجات الطبية المرتبطة بمرضه قابلة للتعويض بنسبة 70% من التعريفة الوطنية المرجعية أو بنسبة أعلى يمكن أن تصل إلى 100% تبعا لطبيعة المرض .

وثائق الإثبات اللازمة:

حتى يتم الاعتراف بأن إصابة المستفيد تعتبر بالفعل مرضا طويل الأمد أو مرضا مكلفا، يتعين على المؤمن له الإدلاء لدى إحدى وكالات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بملف يضم الوثائق التالية:

  •  طلب تخويل الحق في الاستفادة من التعويض عن مرض مزمن (المطبوع مرجع 610-1-01) المتوفر بوكالات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي أو لدى مهنيي الصحة، على أن يملأ بدقة ويختم ويوقع من قبل الطبيب المعالج؛
  •  الظرف السري المنجز من قبل الطبيب المعالج؛
  • نسخة من بطاقة تسجيل المؤمن   له الذي يرتبط به المستفيد؛
  • نسخة من بطاقة التعريف الوطنية للمستفيد إذا كان سنه يتجاوز 18 سنة.
تنبيه هام
عند إيداع ملف طلب تخويل الحق في الاستفادة من التعويض عن مرض مزمن، يخضع المستفيد لمراقبة طبية من قبل الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.